آخر الأحداث والمستجدات 

لائحة مديري الأكاديميات ونواب وزارة التربية الوطنية الجدد

لائحة مديري الأكاديميات ونواب وزارة التربية الوطنية الجدد

صادق مجلس الحكومة يومه الخميس 21 مارس 2013 على التعيينات في المناصب العليا بقطاع التربية الوطنية ، حيث تم :تعيين 8 مديرين للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين،تنقيل 5 مديرين للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين،تثبيت 3 مديرين في مناصبهم الحالي و2-بتزامن مع التعيينات الجديدة لمديري الأكاديميات، تم إجراء العمليات الآتية:-تعيين 19 نائبة ونائب جدد ،-تنقيل 31 نائبة ونائب إلى نيابات إقليمية أخرى،-تثبيت 32 نائبة ونائب في مناصبهم الأصلية.

 

وتميزت هذه الحركية على مستوى المسؤولية بالإدارة الجهوية  والإقليمية، بتعيين سيدتين على رأس  

 

> أكاديميتين جهويتين  ، وتسع سيدات على رأس النيابات الإقليمية ، كما عكست تنوعا على مستوى مسار المسؤولين ، الذين توزعوا بين  مفتشين تربويين ومفتشي التوجيه والتخطيط التربوي ومفتشي المصالح المادية والمالية وأساتذة مبرزين وأساتذة التعليم العالي ومتصرفين ومهندسي الدولة وأساتذة التعليم الثانوي ومستشاري التخطيط والتوجيه وملحقي الاقتصاد والإدارة، حيث كانت الكفاءة والاستحقاق المعيارين الحاسمين في كل عملية.

 

> وقد تمكن ثلات مديرين من الحفاظ على مناصبهم و هم السيدة خديجة بن الشويخ مديرة أكاديمية جهة الدار البيضاء و السيد عبد الواحد بنعجيبة مدير أكاديمية طنجة-تطوان بابإضافة إلى السيد علي براد مدير أكاديمية جهة سوس ماسة درعة.. و قد توزعت التعيينات الجديدة لمناصب مدراء الأكاديميات بين مفتشين في التخطيط التربوي كما هو الحال بالسيدة الجيدة لبيك مديرة أكاديمية وادي الذهب الكويرة، و السيد محمد عواج مدير أكاديمية تازة الحسيمة تاونات و الذي أبلى البلاء الحسن في نيابة صعبة جدا وهي نيابة شفشاون و التي كانت قبل إشرافه عليها تعاني من فوضى و تسيب كبيرين في تدبيرها.. وبين مفتشين ممتازين في التعليم الثانوي هما السيد عبد الله بوعرفة مدير أكاديمية كلميم السمارة و السيد محمد جاي منصوري مدير أكاديمية مكناس تافيلالت.. فيما بقية التعيينات شملت مهندسا من الدرجة الأولى *محمد ديب* تسلم إدارة أكاديمية الجهة الشرقية و متصرف من الدرجة الأولى *عبد المومن طالب* تقلد منصب مدير أكاديمية جهة تادلة أزيلال و أستاذ مبرز في التعليم الثانوي عين بأكاديمية العيون بوجدور و أخيرا أستاذا للتعليم العالي *محمد دالي* تسلم إدارة أكاديمية جهة فاس بولمان..

اللوائح الكاملة لمديري الأكاديميات والنواب الجدد

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-03-21 21:49:23

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك